الاثنين، 13 فبراير 2017

چل الصبار وزيت نبات الحنة يساعدان على تكثيف الشعر وعلاج تلف الشعر الناتج عن التعرض للشمس
المكونات : صبار _ حلبة _ حبة سودا عشان تبعد ريحه الحلبة _ زيت زيتون أواي زيت يناسب شعرك 

الطريقه 

أولاً نأخذ الصبار ونفتحه من النص بالطول 
بعدين يوضع في داخلها معلقتين كبار حلبة ومعلقتين كبار حبة البركة او الحبة السودا وبعدين هنقفل الصبارة ونلفها بشاش طبى او ممكن خيش بس لازم حاجة تسمح بدخول الاكسجين عشان الحلبة متعفنش 
وترشي عليه مية وتوضع في مكان فيه هواء لمدة ثلاث أيام كل يوم ترشيها ميه يعني تسقيها عشان ينبت الحلبة 
بعدين نحط الخليط اللى جوا الصبارة فى الخلاط 
وتخلط وتحطيها فى حلة
يوضع عليها زيت الزيتون وممكن زيت جوز الهند او الجرجير اللى يناسبك حطيه وتغلي تقريبا ربع ساعه هدى عليها النار 
بعدين يصفى الزيت فقط العجينه اللي هي الحلبه دى ما تاخديهاش بس زيت فقط اذا أخذتي العجينة يخرب الزيت 
يستخدم ثلاث مرات في الاسبوع كحمام زيت والنتايج مبهرة عن تجربة ..
دمتم جميلات 💆👩

بديل حقن الجلوتاثيون للبشرة 💆

ايه هو الجلوتاثيون وايه البديل الرخيص ليه !!
الجلوتلثيون هو مضاد اكسدة يفرز من الكبد وهو اقوى مضاد اكسدة فى الجسم عشان كدا العرايس قبل فرحهم بفترة بيمشو على كورس من حقن الجلوتاثيون لتفتيح الجسم لكن الحقن دى بتكون غالية جدا وكفاية الشكشكة اللى كل شوية الحل بقى فى حاجة مش هتتوقعوها ابدااااا وهى الكركم !!!!
اشربى كوب من اللبن الدافئ والكركم على الريق كل يوم الصبح لبشرة نضرة وصحية ومشرقة وبيضا زى الاطفال 😍 ..الكركم بيدى نضارة للجلد وبيحارب التجاعيد دا لانه بيزود افراز مادة الجلوتاثيون من الكبد اللى بتحارب الشيخوخية والتجاعيد وبتفتح لون البشرة.. خليط اللبن و الكركم دا حاجة سحر كدا وهتنبهرى بالنتيجة بس لازم تداومى يعنى يتشرب كل يوم لمدة شهر ويا سلام لو يبقى روتين عندك تاخدى كوباية اللبن بالكركم الصبح لان ليها فوايد رهيبة للجسم 👍
الطريقة :
هتحطى على كوباية اللبن نص معلقة من الكركم او معلقة صغيرة متكرتيش 🍵 .....كمان ماسكات الكركم اكتر من روعة لحب الشباب والنضارة والتفتيح وكمان بيستخدم لتفيح الاسنان وعلاج امراض فروة الشعر وهعملكو موضوع كامل عن الماسكات اللى ممكن نعملها من الكركم عشان الشعر والبشرة والاسنان .
اتعرفى اكتر عن فوايد الكركم للجسم عن طريق زيارة الرابط دا :
http://forgirlsandladies.blogspot.com.eg/?m=1

كل ماتريد معرفته عن الكركم صديق الكبد والبشرة ...

    Categories



فوائد الكركم 27 فائدة مع طريقة الاستعمال الصحيحة لضمان النتائج



في هدا المقال الشامل سنتحدت عن فوائد الكركم بشكل عام و الى فوائد الكركم للبشرة و للجسم و للتخسيس: الكركم من الأعشاب التي تنتمي إلى فصيلة الزنجبيل ينمو كثيرا في دول آسيا وأمريكا, فوائد الكركم عظمى ودور فعال في الطب البديل حيث انه مفيد جدا للجسم والبشرة والشعر وهو شفاء لعديد من الأمراض. يستخدم في الأطعمة فيضفي عليها نكهة خاصة كما يتم استخدامه في وصفات طبية كثيرة جدا. له رائحة طبيبة جدا تشبه إلى حد كبير رائحة البرتقال. ماهي فوائد الكركم وكيف يتم استخدامه للاستفادة منه ؟

فوائد الكركم

  1. الكركم علاج فعال لداء المفاصل والتهابها ويساعد على التخلص من الآلام التي يعاني منها الكثيرون على مستوى العمود الفقري والرقبة.
  2. مفيد للجهاز الهضمي ويعالج اضطرابات المعدة كما أنه طارد جيد للغازات له فعالية كبيرة في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
  3. له فعالية وتأثر كبير في علاج الصداع ومختلف الآلام فهو مسكن للألم.
  4. أثبتت الدراسات الحديثة أن الكركم له فاعلية كبيرة في القضاء على السموم على مستوى الكبد كما يقضي على الخلايا السرطانية.
  5. يساعد في تنظيم الدورة الشهرية والحفاظ على سلامة القلب ويقي من سرطان الثدي ومختلف المشاكل التي تصيب الجهاز التناسلي.
  6. يعمل الكركم على علاج مختلف التهابات المعدة والقولون بشكل فعال لما له من دور في مكافحة الالتهابات والتخلص منها.
  7. الكركم علاج لمختلف أنواع السرطان يقضي على الخلايا السرطانية.
  8. يساعد الكركم على تعديل نسبة السكر في الدم ويقضي على العديد من الأمراض الناجمة عنه مثل السمنة وارتفاع نسبة الكولسترول.
  9. للكركم أثر وفاعلية كبيرة في مكافحة الزهايمر والذي أصبح ظاهرة منتشرة كثيرا خاصة عند كبار السن.
  10. مفيد جدا للبشرة حي يستخدم في الكثير من الخلطات التجميلية.
  11. كما أنه علاج فعال لمشاكل الشعر من تقصف وتساقط …

فوائد الكركم للبشرة

حيت ان فوائد الكركم للبشرة كتيرة ومتعددة، تعرفي على فوائد الكركم للبشرة مع طريقة استعماله الصحيحة :
  • عصير الليمون والكركم يساعد في علاج حب الشباب بمزجهما جيدا وتطبيقهما على البشرة.
  • يعدل الكركم نسبة افرازات الدهون في البشرة، ويقلل من انتفاخ مسام البشرة وبدالك افرازات اقل لادهون.
  • له فاعلية في علاج الإسهال الحاد خاصة المائي إذ يلعب دورا كبيرا وفعالا في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • يساعد شرب الكركم في تهدئة الاعصاب، ينصح شربه في حالة ضغوط العمل..
  • له دور بارز وفعال في تنشيط الجهاز العصبي لدى الإنسان.
  • يحمي الجسم من الزكام والرشح والإنفلونزا …. حيث أنه مضاد للالتهابات والبكتيريا في الجسم.
  • علاج مفيد جدا للإمساك حيث أنه يسهل التبرز ويعالج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي.
  • محاربة التجاعيد وخطوط الوجه، لمسحوق الكركم دور فعال مضاد للتجاعيد والخطوط البارزة على الوجه حيث أن يحمي من علامات الشيخوخة المبكرة ويحافظ على وجه مشدود وذلك من خلال مزج ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من الحليب وملعقتين من عصير الطماطم يتم مزج الخليط جيدا بعدها وضعه على البشرة مدة ربع ساعة أو عشرين دقيقة بعدها يتم الغسل الجديد والاستمرار على هذه الخلطة مرتين كل أسبوع تساعد بشكل كبير على شد بشرة الوجه بشكل ملحوظ.
  • علاج الحروق والالتهابات حيث أن مسحوق الكركم مع الصبار ضروري ومفيد جدا في التخلص من الحروق وآثارها كذلك الالتهابات.
  • تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة حيث تأخذ مقدار ملعقة من مسحوق الكركم ومزجها مع ملعقتين من الماء ووضعها على البشرة مدة 15 دقيقة ثم نغسل بالماء البارد كما يمكن استخدام ماء الورد بعد هذه الوصفة ومن المستحسن استخدامها مرتين كل أسبوع حتى نحصل على نتائج أحسن.

فوائد الكركم للشعر

  • التخلص من مشاكل فروة الرأس، حيث أن فروة الرأس عرضة للكثير من المشاكل مثل الإكزيما والصدفية والقشرة كل هذه مشاكل تعترض الكثيرين وتعكر صفهم لكن الحل مع مسحوق الكركم حيث نأخذ مقدار ملعقة كركم على شكل مسحوق مع ملعقتين من الماء نخلط المكونين جدا ثم ندلك بها فروة الرأس ونتركها مدة عشرين دقيقة مع الحرص على التدليك المستمر بفرك فروة الرأس فإن مسحوق الكركم يحوي على العديد من العناصر المفيدة التي تساعد وبشكل كبير على القضاء على مشاكل فروة الرأس.
  • يعتبر الكركم صبغة طبيعية للشعر حيث تستخدمه الكثير من السيدات في تغيير لون الشعر إلى الأصفر وذلك من خلال عمل مزيج من عديد العناصر مثل الزعفران …. التي تمد الشعر بلون ذهبي.
  • الكركم ضروري جدا في علاج مشكلة تساقط الشعر الذي يعاني منها الكثيرون حيث أنه جد فعال في علاج هذا المشكل.

فوائد الكركم للتخسيس

إن الكركم من أهم الأعشاب الفعالة التي تساعد بشكل كبير على التخلص من السمنة المفرطة بشكل كبير حيث يعتبر رجيم فعال جدا في الحصول على جسم رشق ونحيف وهو يعمل على :

  • التقليل من الشهية والشعور بالشبع، فالكركم مثبط للهرمون المسئول عن الشهية وبالتالي التقليل من تناول الطعام ومنه التقليل من الوزن.
  • مزج القليل من الكركم في الطعام له فاعلية كبيرة في منع تشكل الأنسجة الدهنية حيث أنه يفيد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة على مختلف أعضاء الجسم مثل أسفل البطن والفخذين والأرادف … لم الكركم في الطعم والشراب يخلصنا من هذه المشكلة بطريقة صحية.
كما يمكن استخدام الكركم مع الزنجبيل للقضاء على الدهون والحصول على جسم رشيق بفضل العناصر الفعالة التي يحوي عليها كل من الكركم والزنجبيل ونحضر الوصفة كما يلي :
  • مقدار ملعقتين من الكركم المطحون
  • مقدار يماثلها من الزنجبيل المطحون
  • 3 أكواب من الماء
نمزج الزنجبيل والكركم جيدا ثم نأخذ وعاء نضع فيه مقدار 3 أكواب من الماء ونتركه على نار هادئة حتى الغليان ثم نضيف خليط الكركم والزنجبيل ونحرك المزيج جيدا على نار هادئة ثم نصفيه. نأخذ 3 أكواب كل يوم كوب صباحا على الريق وآخر قبل وجبة الغداء وكوب أخير ليلا قبل النوم تساعد هذه الخلطة في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم تدريجيا ومن المستحسن ممارسة أنشطة رياضة أثناء تناول هذه الوصفة حتى تكون أكثر فعالية ويكون حرق الدهون بشكل جيد فنحصل على نتائج إيجابية بفصل العناصر الفعالة التي يحوي عليها الكركم كما أن للزنجبيل الذي يخلط معه دور بارز جدا في القضاء على السمنة وهذا طبعا بطريقة صحية طبيعية لا تعرض جسمنا إلى أعراض غير مرغوب.

الجمعة، 10 فبراير 2017

فوائد فيتامين ه/e لبشرة اصغر سناً


لفيتامين (E) فوائد عديدة بالنسبة للبشرة والجلد أصبحت منتجات العناية بالبشرة تحتوي على هذا الفيتامين كجزء اساسي من الرعاية بصحه الجلد، ومن هذه الفوائد يمكننا ذكر ما يلي:
  • فعاليته كمضاد للأكسدة:
بداية ولفعاليته كمضاد للأكسدة له مفعول حيوي في حماية الجلد والبشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، التلوثات البيئية، المواد المخدرة ومواد أخرى تسبب تلف الخلايا. ومن المعتقد طبيا ان فيتامين (E) يكون اكثر فعالية في صورته ككحول طبيعي منه كصورته على شكل خلات حيث يكون تأثيره أقل كمضاد للاكسدة (يمكنك معرف الصورة الموجود بها من محتوى المنتج).
  • دوره كمنظم لفيتامين (A):
تظهر أهمية فيتامين (E) بالنسبة للعناية بالبشرة في كونه منظما ممتازا ومساعدا جيدا ل فيتامين (A) الذي يعتبر مهما جدا للحفاظ على بشرة جميلة وصحية.
  • فوائد فيتامين (E) في مكافحة تأثيرات وعلامات التقدم بالسن:
وجود فيتامين (E) في مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطبات أو الكريمات الأخرى أو حتى عند تناوله عن طريق الفم له دور كبير في محاربة علامات التقدم بالسن حيث يساعد البشرة في الظهور بشكل أصغر سنا عن طريق تخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة.
  • الحماية من الشمس ومعالجة الحروق:
تفيد الكريمات المحتوية على فيتامين (E) في حماية ومعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس هذه المرطبات تحمي طبقة البشرة epidermis layers)) من التلف الناتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. فهي تعمل بشكل فعال جدا كواق من الشمس، لكن من المهم الانتباه انه من الضروري وضع الكريم قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة على الأقل لأنها لا تعطي مفعول الحماية بشكل مباشر وتحتاج الى هذا الوقت تقريبا كي يتم امتصاص فيتامين (E) بشكل تام داخل طبقة البشرة ((epidemis layer
  • استخدامه كعلاج لبعض الأمراض الجلدية:
يساعد فيتامين (E) في علاج العديد من الحالات والامراض الجلدية سواء تم استخدامه خارجيا كالمراهم والكريمات او عند اخذه عن طريق الفم لمعالجات حالات الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية المؤلمة التي تكون حمراء اللون في اغلب الاحوال.
  • علاج الندب:
وهي نقطة اثارت جدلا كثيرا، بداية كان يعتقد ان لفيتامين (E) فائدة كبيرة في العلاج والوقاية من الندب (سواء الندب الناتجة عن الاصابة بحب الشباب أو الندب الناتجة بعد الجراحة)، بالاضافة الى علاج التلف الموجود في الجلد نتيجة التعرض لحروق مثلا. شككت بعض الدراسات الحديثة في فوائد فيتامين (E) في هذا المجال وأدعت أخرى أن فيتامين (E) يكون له تأثير سلبي للندب وقد يجعلها تبدو اكثر سوءا، وهذا ينافي تماما تجربة بعض الأشخاص الذين لاحظوا تحسن مظهر هذه الندب بعد استخدام فيتامين (E).
  • سرطان الجلد:
واحدة من اهم فوائد فيتامين (E) هي مساعدته في الحماية من الاصابة بسرطان الجلد ويرجع ذللك بسبب دوره في الحماية من اشعة الشمس الضارة اضافة الى دوره كمضاد للأكسدة. هناك فائد اخرى متنوعه لفيتامين (E) للعنايه بالبشره منها:
  • مستحضراته تقلل من ظهور التشققات الجلدية.
  • يساعد في التقليل من البقع الجلدية المصاحبة لعلامات تقدم السن.
  • يساهم في موازنة افراز الزيوت الطبيعية من الجسم اثناء عملية الغسيل اليومية.
  • يخفف من ظاهرة فقدان الماء عن طريق الجلد كما يعزز من وظيفة العازل الجسدي.
وبشكل عام تظهر فائده فيتامين (E) بالنسبة للبشرة عند استخدامه في صورة كريمات او مراهم فللبشرة قابلية كبيرة في امتصاصه والاستفادة منه، وعموما أخذ فيتامين (E) عن طريق الفم مفيد كذللك للجسم ولصحة افضل. ينصح باستخدام الكريمات التي تحتوي على الكحول من فيتاميين (E) ويطلق عليها (الفا توكوفيرول) بدلا من استخدام الخلات (الفا توكوفيول الخلات) حيث لا يستطيع هذا الاخير اختراق الجلد مثل الكحول من الفيتامين فلا يستطيع الجسم امتصاصه والاستفادة منه.
  • لماذا يعتبر فيتامين (E) مهما لصحة جيدة؟
فيتامين (E) مفيد جدا لصحة الجسم. وقد أثبتت الدراسات الأولية التي تنطوي على اخذ كمية أعلى من الاحتياجات اليومية لفيتامين (E) قد تفيد في علاج او الحماية مما يلي:
  • آلام الطمث.
  • انخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • التهاب أنسجة العين.
  • التهاب عدسة العين.
  • متلازمة تشنج الساق.
  • مرض الزهايمر.
  • مرض الباركنسون.
  • التهاب المفاصل الروماتيدي.
  • الربو.
  • مضاعفات مرض السكري المختلفة.
  • امراض القلب والشريين.
  • سرطان البروستتا وسرطان الثدي.
ومن الفوائد الاخرى لفيتامين (E) انه يساعد في تنظيم فيتامين (a) في الجسم ويقوي من فعالية جهاز المناعة خاصة عند كبار السن. ومن الفوائد الاخرى تطبيق فيتامين (E) خارجيا حيث يساعد ذلك في في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الاصابة بالجلطات الدموية خاصة عند مرضى السكر.

  • ما هي علامات نقص فيتامين (E)؟
توجد عادة علامات نقص هذا الفيتامين لدى الاشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية اخرى مثل متلازمة سوء امتصاص الدهون، اضطرابات التمثيل الغذائي للدهون، امراض الكبد أو التليف الكيسي كما ان هناك بعض الامراض التي تحرم مرضاها من أخذ الكمية اللازمة من فيتامين (E) وبالتالي فوائده مثل (مرض كراون). اما بالنسبة للاشخاص الملتزمين بحمية غذائية قليلة الدهون فيكونون معرضين أكثر لنقص فيتامين (E) وذلك لأن من أهم مصادر هذا الفيتامين هي الخضروات والزيوت كما سنذكر أدناه. علامات نقص فيتامين (E) تشمل مشاكل عصبية مختلفة مثل عدم وجود شعور في اليدين والقدمين، ضعف العضلات، تنكس شبكية العين. وفي الحالات الشديدة يمكن أن تسبب العمى، وهناك علامات اخرى قد تشمل جفافا في الجلد والأكزيما وسهولة التعرض للكدمات، وبطء شفاء الجرح.
ما هي مصادر فيتامين (E) الغذائية؟
لا يستطيع الانسان تصنيع فيتامين (E) في الجسم فقط النباتات قادرة على ذلك، لذا يجب الحصول عليه عن طريق الأطعمة والمكملات الغذائية. ومصادره كثيرة كالزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس والقرطم، زيت الكانولا، زيت الزيتون والنخيل وزيت الذره وفول الصويا.
مصادر أخرى لفيتامين (E):
  • بذور دوار الشمس.
  • المكسرات.
  • الفواكه مثل الكيوي والمانجو.
  • الخضروات الورقيه الخضراء.
  • الاسماك.
  • الاجزاء الدهنية من اللحوم.
فمعدل الاحتياج اليومي الموصى به ليس عاليا بالنسبه للبالغين وهي ما بين 15 الى 30 وحدة دولية في اليوم الواحد.
ينصح بعض الخبراء بأخذ ما لايقل عن 150 وحدة دولية أو اكثر في اليوم وذلك للاستفاده من فوائده خاصة كونه مضادا ممتازا للأكسدة.
ويفضل كذلك استخدام فيتامين (E) مع غيره من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي والشاي الاخضر.. الى آخره. اما من حيث المكملات الطبيعية لفيتامين (E) فتستمد من الزيوت مثل زيت فول الصويا يجب مراعاة ان جرعات عالية من فيتامين (E) (أكثر من 400 وحدة) قد تزيد من حدوث الوفيات المفاجئة لكبار السن الذين يعانون من ظروف صحية سابقة ايضا المبالغة في الجرعات قد يؤدي الى نزيف عند الأشخاص الذين لديهم مشكلات مصاحبة. يحب على الاشخاص الذين يعانون من مشاكل تخثر في الدم أو يتناولون أدوية مسيلة للدم عدم زيادة الجرعة بأي حال من الأحوال. مع ذلك أثبتت بعض الدراسات ان الأشخاص الذين قاموا بتناول حوالي 800 وحدة لعده أشهر لم يتعرضوا لأي من تلك الاعراض نفس هذه الدراسة لم تأكد سلامة هؤلاء الأشخاص ان تناولوا نفس الكمية لمدة زمنية اطول.

الخميس، 9 فبراير 2017

غسل الشعر بالبيرة..هل الامر يستحق التجربة !؟؟

 قد أثبتت التجارب أن البيرة مفيدة لكونها غنية بالبروتين و الفيتامينات ما يزيد من طول شعرك و لمعانه و مساعدته على اكتساب لون أفتح لان الشمس تتفاعل سريعا مع البيرة فتعطي الشر البني درجات افتح بشكل سريع جدا..
الخميرة التي تحتويها البيرة تساعد على زيادة كثافة الشعر ، كما أن الشعير الذي تحتويه البيرة غني بالفيتامينات التي تفيد شعرك بشكل كبير و تعمل على سهولة تسريحه حيث تعطيع نعومة وسلاسة ، كما أن تعد عامل قوي لتنظيف فروة الرأس و تطهيره من أي بكتيريا أو فطريات
وايضا يمكن استبدال البيرة بأى مشروب شعير اخر خالى من الكحول لتغذية ولمعان الشعر ليس للتفتيح .... دمتم جميلات 💗

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏